القائمة الرئيسية

الصفحات

أخبار الاخبار

مصر تشهد "كسوف حلقي" للشمس غدًا..ودار الإفتاء تنصح بـ"صلاتها"


مصر تشهد "كسوف حلقي" للشمس غدًا..ودار الإفتاء تنصح  بـ"صلاتها"





تشهد مصر وقت شروق الشمس غدًا ظاهرة كونية نادرة تعرف بإسم "حلقة النار" وذلك نتيجة حدوث كسوف حلقي للشمس يجعلها أشبه بـ"كرة النار" وسيظهر القمر كجسم معتم صغير أمام أشعة الشمس.

وعلى الفور أصدرت "دار الإفتاء المصرية" بيانًا على صفحتها الرسمية بموقع التواصل "فيس بوك" توضح فيه كيفية أداء صلاة الكسوف والخسوف،كسنة متبعة عن النبي صلى الله عليه وسلم.

وشرح بيان الإفتاء أن صلاة الكسوف والخسوف ركعتان ؛ في كل ركعة قيامان، وقراءتان في القيامين بالفاتحة وما تيسر من القرآن، وركوعان، وسجدتان، ويستحب أن يُكبر تكبيرة الإحرام، ويستفتح بدعاء الإستفتاح والإستعاذة والبسملة، ثم قراءة الفاتحة وسورة البقرة، ثم يركع ركوعًا طويلًا فيسبح قدر مائة أية، ثم يرفع في ركوعه فيسبح ويحمد في إعتداله، وفي الركعة الثانية سورة الفاتحة وسورة كـآل عمران أو ما يعادلها، ثم يركع فيطيل الركوع، ثم يرفع من الركوع فيسبح ويحمد ولا يطيل في الإعتدال، ثم يسجد سجدتين طويلتين ولا يُطيل الجلوس بين السجدتين،ثم يقوم إلى الركعة الثانية، فيفعل مثل ذلك المذكور في الركعة الأولى من الركوعين وغيرهما، لكن يكون دون الأول في الطول في كل ما يفعل، ثم يتشهد ويسلم.

ومن المتوقع أن تُرى هذه الظاهرة في مصر والعديد من الدول غدًا الخميس، حيث يمكن رؤية الكسوف الجزئي بعد شروق الشمس، من على سواحل البحر الأحمر

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات